(سلامة الغذاء وصحة المستهلك)… مؤتمر علمي لجمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها

تركزت محاور المؤتمر العلمي الثاني لجمعية حماية المستهلك بدمشق وريفها حول جودة وسلامة الغذاء ومتابعة حالات الغش ببعض الأنواع الغذائية ولا سيما الألبان ومعالجة الأثر المتبقي على المنتجات الزراعية نتيجة استعمال المبيدات والأسمدة.

وناقش المشاركون بالمؤتمر الذي أقيم اليوم في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق تحت عنوان “سلامة الغذاء وصحة المستهلك” واقع الأمن الغذائي والأغذية الوظيفية والرقابة عليها.

وأكد المشاركون بالمؤتمر الذي أقيم بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والتجارة الداخلية وحماية المستهلك أهمية تفعيل الرقابة على جودة المنتج الغذائي ومراقبة الأغذية المعدلة وراثياً والتركيز على نوعية وجودة الخبز.

وفي كلمة له أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد سيف الدين أهمية التشاركية وتكامل الأدوار والجهود بين جهات الإنتاج في القطاعات العام والخاص والأهلي للوصول إلى منتجات ذات جودة أفضل وبأسعار منافسة لافتاً إلى دور التوعية المجتمعية بآليات حماية المستهلك وتفعيل المواطنة الفاعلة لجهة المساعدة في رقابة الأسواق وجودة المنتجات والبضائع.

من جهته وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عمرو سالم أشار إلى الدور الذي تقوم به الجمعية في نشر ثقافة الشكوى وتعريف المستهلك بحقوقه وواجباته وبمواد قانون حماية المستهلك الرادعة لحالات الغش التي يتعرض لها المستهلك لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على متابعة جميع الشكاوى التي ترد لها وتسعى لمعالجتها بمختلف الوسائل المتاحة.

بدوره رئيس جمعية حماية المستهلك عبد العزيز المعقالي نوه بالجهود التي تقوم بها الجمعية في رصد حالة الأسواق في ظل ارتفاع الأسعار والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعيشها المواطن.

مهند سليمان

تصوير: #رامي_الغزي

شاهد أيضاً

قانون لتحفيز البحث العلمي والتطوير التجريبي في ورشة عمل للهيئة العليا للبحث العلمي

بمشاركة واسعة من الباحثين وأساتذة الجامعات نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في مكتبة الأسد الوطنية …