اجتماع مجلس إدارة الهيئةالعامة السورية للكتاب

2018-10-09

عُقد يوم الثلاثاء 9-10-2018 في مبنى الهيئة العامة السورية للكتاب اجتماع مجلس إدارة الهيئة برئاسة مديرها العام الدكتور ثائر زين الدّين الذي ناب عن السيد وزير الثقافة الأستاذ محمد الأحمد رئيس المجلس.
افتتح السّيّد المدير العام الاجتماع بالترحيب بالسّادة الأعضاء، وبيّن رغبة السيد الوزير في الحضور لولا انعقاد مجلس رئاسة الوزراء في التوقيت نفسه، ثمّ استعرض عمل الهيئة في عام مضى، ذاكراً أهمّ ما أُنْجِزَ فيها من أعمال:
- طباعة الأعمال الكاملة للشاعر السّوريّ الرّاحل عمر النّصّ، والأعمال القصصيّة الكاملة للروائي والقاص حيدر حيدر، والجزء الثاني من أعمال اعتدال رافع، وتهيئة الأعمال الكاملة للشاعر خليل مردم بك للطبع، وكذا الجزء الرَّابع من أعمال الأديبة قمر كيلاني (الدراسات النّقديّة).
- إصدار أربعة كتب جديدة من الكتاب النّاطق، وهي: (الحماسة الشّجريّة، ومختارات من شعر بدويّ الجبل، وحلم رجل مضحك لدوستويفسكي، وقصص للأطفال لهانس آندرسون).
- تواتر إصدار سلسة «قضايا لغويّة» التي صدر منها حتى الآن خمسة عشر كُتَيِّباً.
- إجراء مسابقة حفظ الشّعر العربيّ – الدّورة الثّانية في 16 / 9 / 2018.
- إجراء تحكيم جوائز وزارة الثقافة للعام 2018(جائزة سامي الدّروبي للترجمة – جائزة حنّا مينة للرواية – جائزة عمر أبو ريشة للقصيدة الواحدة – جائزة القصّة القصيرة الموجَّهة للطفل)، وأُجِّلَتْ جائزة اللّوحة الموجَّهة للطفل (دورة ممتاز البحرة) لقلّة عدد المتقدّمين لها. على أنَّ تُعلن النتائج رسميًّا في حفل برعاية السيد وزير الثقافة في أيام وزارة الثقافة أواخر شهر تشرين الثَّاني.


Share