كيف يستفيد القارئ من المكتبة

 

على من يود الاستفادة من الخدمات المكتبية تنظيم بطاقة اشتراك.

 

تنظيم بطاقات الاشتراك

 

تمنح للقراء الذين بلغوا الثامنة عشـرة من عمرهم، وذلك لقاء رسم الاشتراك، وصورة عن الشهادة، وصورة عن الهوية الشخصية، وصورة شخصية عدد: (2).
يسجل المشترك بصفة قارئ لمن يحمل الشهادة الثانوية، أو ليس لديه إثبات أنه حاصل على شهادة مدرسية أو جامعية، وبصفة باحث لطلاب الدراسات العليا، ولمن لديه خمسة كتب ألّفها وأودعها في المكتبة.
تمنح موافقة دخول مؤقتة بناءً على طلب الجهات الرسمية للعاملين فيها عند تكليفهم إعداد أبحاث أو دراسات معينة، وذلك شريطة أن تتعهد الإدارات المعنية بتسديد قيمة ما قد يسببه أولئك العاملون من أضرار بمواد المكتبة.
تزود إدارة المكتبة الباحثين العابرين الذين يرغبون بالمطالعة في المكتبة بإذن دخول مؤقت يسمح لهم ارتيادها خلال مدة معينة.
يمكن للقارئ الذي فقد بطاقة اشتراكه الحصول على بطاقة اشتراك جديدة بعد أن يسدد قيمة التأمين المطلوب، ويفقد حقَّه في استرجاع التأمين السابق.
يمكن لكلِّ القراء المشتركين الاستفادة من خدمات النسخ بالتصوير للمواد الثقافية المتوافرة في المكتبة؛ وذلك مقابل تسديد مبلغ يُحدَّد من السيد المدير العام في ضوء الكلفة.
تقدم الخدمات الخاصة بالإنترنت في القاعة الرقمية، وتشمل: (الكتب، والأطروحات، والمعلومات) لقاء تسديد مبلغ يحدَّد من السيد المدير العام في ضوء الكلفة.
ويمكن متابعة أنشطة المكتبة وفعالياتها من خلال موقع المكتبة الرسمي وصفحة التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) بعنوان: (مكتبة الأسد الوطنية).
ويلتزم القراء بالتعليمات الخاصة بالمكتبة وقاعاتها، وللمحافظة على أناقة المكان لابدَّ من مراعاة النظافة، والالتزام بالهدوء، وفي حال مخالفة بعض التعليمات تضطر إدارة المكتبة آسفة لاتخاذ الإجراءات القانونية.
المشترك الذي يلغى اشتراكه لا يمكن له طلب الاشتراك مجدداً إلا بعد مضي ثلاثة أشهر على الأقل من تاريخ إنهاء اشتراكه.

Back to Top