احتفالية اللغة العربية7

ضمن فعاليات احتفالية يوم اللغة العربية أقيم منتدى اللغة العربية

ضمن فعاليات احتفالية يوم اللغة العربية في مكتبة الأسد الوطنية يوم الإثنين ٢٠١٩/٣/١٨م. أقيم منتدى اللغة العربية بمشاركة كل من السادة:
د.بيان السيد (اللغة العربية والطب) والفنان غسان مسعود (اللغة العربية و الفن) والإعلامية هيام حموي(اللغة العربية و الإعلام).
بدأ الطبيب والشاعر بيان السيد حديثه باستعراض أهمية العربية ووزنها في الساحة الدولية لا سيما بعد حرب تشرين التحريرية فأصدرت الهيئة العامة للأمم المتحدة قراراها باعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية المقررة في الأمم المتحدة.
أشار الفنان غسان مسعود لنقاط ومسائل مهمة ارتبطت بمسألة اللغة و التربية. وتحدث عن دور الدراما في الترويج للفصحى عبر تعريفهم بالشخصيات التاريخية وباللغة العربية السليمة.
نوهت الإعلامية هيام حموي عن اللغة العربية و الإعلام إلى أن مئات عناوين المحاضرات والندوات في محرك البحث تنتمي للعنوان الذي جاءته هذه الندوة منذ العقدين الأخيرين من القرن العشرين حين بدأ التراخي باستخدام اللغة العربية الفصحى في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة.
أعقب المنتدى حفل لتكريم كل من السادة:
د.ملكة أبيض.. د.عبد الله الدنان.. د. فيصل ديوب
اختتم الأستاذ إياد مرشد مدير عام مكتبة الأسد الوطنية فعاليات يوم اللغة العربية بكلمته:
” اللغة العربية هي ذاتنا هي قوتنا هي هويتنا ، ميزة هذه الفعالية هي حالة التشاركية مابين المؤسسات الرسمية والخاصة ونحن نعتز بهذا التعاون.
نشكر الأستاذ محمد الأحمد وزير الثقافة على رعايته الكريمة لهذه الاحتفالية. وحقيقة نحن لا نؤمن بالنهايات نحن نؤمن بالبدايات. غدا يوم جديد يجب أن لا نكتفي بالاحتفال باللغة العربية في يوم يجب أن نحتفي بها كل يوم والاحتفاء في الممارسة وليس في التنظير نحن ما أحوجنا إلى أن نعتمد اللغة العربية في مدرستنا وجامعاتنا وفي منابرنا الثقافية والإعلامية.
راما المحايري
تصوير: رامي الغزي

Tags: No tags

Comments are closed.