الشريط الإخباري

مكتبة الأسد الوطنية تستضيف توقيع مجموعة (لا تكترث بالعابرين)

دمشق-سانا
وقعت الشاعرة أمل المناور ثاني إصداراتها الشعرية “لاتكترث بالعابرين” خلال حفل استضافته مكتبة الأسد الوطنية تخلله ندوة تعريفية بالمجموعة.

قصائد المجموعة جاءت من شعر الشطرين والتفعيلة وغلبت عليها القضايا الوطنية ووصف بيئة الفرات مسقط رأس الشاعرة فضلا عن الغزل وقصائد تعبر عن الرابطة الأخوية.

وحول المجموعة ذكرت الناقدة الدكتورة ريما دياب أنها تضم إحدى وعشرين قصيدة عكست فيها الشاعرة موضوعات لامست الواقع فتحدثت عن الوطن وانتصارات الجيش العربي السوري ومكانة الشهيد كما غلبت العاطفة على الأبيات فتناولت معظم النصوص عن عاطفة الحب للحبيب وللأخ بأسلوب رقيق عبرت فيه الشاعرة عن أفكارها وآرائها دون أن تقف عند صور جامدة بل أضفت عليها شيئا من الخيال وحققت وظيفة جمالية مشيرة في الوقت نفسه إلى أن شعرها امتاز بالتماسك الأسلوبي والقوة التعبيرية من جهة الصياغة وتدرج الأفكار فضلا على اعتمادها بعض الرموز الدينية والصور المقتبسة من القرآن الكريم.
أما الناقد الدكتور عبد الله الشاهر فوصف مجموعة “لا تكترث بالعابرين” بأنها تحمل في طياتها ألقا جديدا وحبا شفيفا وزعته على محاور عدة فكان الوطن حاضرا بعاطفة الحب الجامح وحظيت العلاقات الأخوية بحظ كبير في النصوص وماتبقى منها أفردته للواعج القلب لافتا إلى المناور كتبت نصها الشعري بلغة رشيقة فاختارت البحور المجزوءة لتكون الموسيقا الخارجية متناسبة مع حالة الحب والفرح الذي عم المجموعة فضلا على ميلها لاستخدام الجملة الإخبارية في نصها الشعري مزاوجة مع الفعل الحاضر.

وقرأت المناور عددا من قصائد المجموعة منوعة في اختيارها بين الغزلي والوطني ثم قدمت مؤسسة سين شهادة تقدير للشاعرة.
يشار إلى مجموعة “لا تكترث بالعابرين” صدرت عن مؤسسة سين للثقافة والإعلام ودار الهيثم للطباعة والنشر وتقع في 100 صفحة من القطع المتوسط.
محمد خالد الخضر

شاهد أيضاً

دعوة لحضور حفل افتتاح معرض الصور الضوئية بعنوان:((البلـد الأجمـل))

برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافةوزارة الثقافـة – السفارة الروسية بدمشق بالتعاون مع الجمعية الجغرافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *