جدلية العروبة4

ندوة بعنوان (جدلية العروبة والمقاومة)

ضمن فعاليات معرض الكتاب السنوي بدورته الحادية والثلاثين في مكتبة الأسد الوطنية شهدت الأجنحة المشاركة إقبالاً واسعاً من جمهور الثقافة يوم الجمعة 13/9/2019، وترافق المعرض مع مجموعة من الفعاليات المرافقة كالندوات، وتوقيع بعض الكتب في دور نشر مختلفة مشاركة في معرض هذا العام.
أقيمت في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية ندوة بعنوان (جدلية العروبة والمقاومة)، بمشاركة ثلاثة محاضرين هم أ. جوزيف أبو فاضل الذي تحدث عن دور المقاومة في تجدد العروبة، والنائب الكويتي عبد الحميد دشتي متحدثاً عن المشروع القومي العربي وآفاق النهوض، ود. ابراهيم علوش الذي تحدث في محوره عن العروبة كمفهوم حضاري، وأدار محاور الندوة د. اسماعيل مروة.
جوزيف أبو فاضل قال حول مشاركته في الندوة: يسرني أن أشارك في ندوة على هامش فعالية ثقافية هامة كمعرض الكتاب السنوي في دمشق، الذي يعتبر تمثيلاً للإرادة السورية الصلبة للاستمرار في الحياة، وحالة التعافي التي تبعت النصر الكبير الذي حققته سورية على الإرهاب في السنوات الماضية.
د. اسماعيل مروة الذي أدار ندوة اليوم بدوره قال: الندوة مخصصة للفكر القومي والحديث عن العروبة ومستقبلها في ضوء ما تعانيه من هزات في المجتمع العربي، من خلال ثلاثة محاضرين، وأهمية هذه المحاضرات تكمن في تقديم أفكار الباحثين النيرة إلى جمهور معرض الكتاب.
المكتب الصحفي في وزارة الثقافة
تصوير: رامي الغزي

Tags: No tags

Comments are closed.