الشريط الإخباري

حفل تأبين في الذكرى السادسة لاستشهاد العلامة البوطي

دمشق – سانا

بمناسبة الذكرى السادسة لاستشهاد العلامة الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي شهيد المحراب أقامت وزارة الأوقاف اليوم حفلا تأبينيا للشهيد في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وتخلل الحفل التأبيني عرض فيلم وثائقي عن سيرة الشهيد البوطي ومواقفه وأعماله وخطبه التي تحدثت عن أهمية الوقوف صفا واحدا ونبذ التفرقة والخلافات لحماية الوطن والذود عنه.

وفي كلمة له أكد وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد أن الشهيد البوطي كان يدعو دائما لوحدة الوطن واللحمة بين أبنائه لافتا إلى دعوة العلامة الراحل دائما إلى المحبة والحذر من كل المؤامرات والدعوات المشبوهة التي حاولت المساس بالوطن.

من جانبه أكد الدكتور عبد اللطيف عمران مدير دار البعث أن الشهيد البوطي نموذج يحتذى وعلامة من علامات الجامعة والإعلام مشيرا إلى أن الشهيد وقف في وجه المؤامرة والحرب التي تعرضت لها سورية معلنا أنها أرض لا مكان للفتنة فيها.

وباسم أسرة الشهيد أكد الدكتور توفيق محمد سعيد رمضان البوطي رئيس اتحاد علماء بلاد الشام أن الشهيد كان أكثر من عالم وأستاذ جامعي وتجاوز علمه العالم كله وانتشرت كتبه في الآفاق لافتا إلى أن مواقف الشهيد وحججه المتميزة بالوضوح والموضوعية ووقوفه في مواجهة كل المؤامرات التي حاولت المساس بالدين والأمة أزعجت عملاء الصهيونية وأعداء الإسلام.

حضر حفل التأبين عدد من أعضاء مجلس الشعب وحشد من علماء الدين الإسلامي وعدد من السفراء وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين بدمشق.

وكان العلامة محمد سعيد رمضان البوطي و42 من طلاب العلم استشهدوا في الحادي والعشرين من آذار 2013 جراء تفجير إرهابي انتحاري في جامع الإيمان بمنطقة المزرعة في دمشق.

شاهد أيضاً

دعوة لحضور حفل افتتاح معرض الصور الضوئية بعنوان:((البلـد الأجمـل))

برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافةوزارة الثقافـة – السفارة الروسية بدمشق بالتعاون مع الجمعية الجغرافية …