الشريط الإخباري

احتفالية عيد المعلم في مكتبة الأسد الوطنية

أقامت نقابة المعلمين – فرع دمشق- احتفالية عيد المعلم في مكتبة الأسد الوطنية يوم الإثنين ٢٠١٩/٣/٢٥م الساعة العاشرة صباحاً و بحضور كل من السادة : 
– مازن تفاحة ” رئيس مكتب التربية و الطلائع الفرعي لحزب البعث العربي الاشتراكي”.
– عهد الكنج ” نقيب معلمين دمشق”
– غسان اللحام “مدير التربية في دمشق”
– ممثلين و نقباء لنقابات المعلمين من الدول العربية/ اليمن- فلسطين-العراق/
بدأت الاحتفالية بكلمة للسيد عهد الكنج نقيب المعلمين في دمشق: “بكم يتجدد الأمل مشرقاً بالوفاء فأنتم أرباب الضمائر الحية … بناة العقول و النفوس … يقف الدهر في محرابكم خاشعاً إذ روضتم الجهل فانقلب حضارةً و علماً و حياةً. كل الكلمات تقف عاجزةً أمام عظيم صنيعكم”
و أشار بكلمته إلى دور المعلم في ترسيخ القيم الوطنية ومعالجة مفرزات الأزمة والتركيز الإعلامي على الدعم النفسي. و أكد على دور المعلم في مرحلة إعادة البناء والتطوير لبناء جيل محصن ضد أي فكرٍ هدام.
وألقى الرفيق مازن تفاحة عضو قيادة فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي – رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي كلمة قال بها: “يجب دائماً أن تبقى بوصلتنا متوجهة نحو التكامل العربي ونسعى للتضامن العربي والوحدة العربية التي لا مفرَّ للأمة بدونها.
وأضاف أن أبناء سورية وصلوا إلى هذه الحالة (التربوية السليمة) بفضل جهود المعلمين التي نقدرها لا سيما في هذه الظروف الاستثنائية .
وقد تضمنت الاحتفالية تكريم للطلاب المتفوقين من أبناء المعلمين و أبناء الشهداء، كما شارك في الاحتفالية كورال المعهد الموسيقي الغنائي بفقرات فنية.
راما المحايري
تصوير: رامي الغزي

شاهد أيضاً

دعوة لحضور حفل افتتاح معرض الصور الضوئية بعنوان:((البلـد الأجمـل))

برعاية الدكتورة لبانة مشوّح وزيرة الثقافةوزارة الثقافـة – السفارة الروسية بدمشق بالتعاون مع الجمعية الجغرافية …