العلاقات سوريا العراق2

بحث الرئيس بشار الأسد مع السيد عمار الحكيم العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسية على صعيد المنطقة

أكد الرئيس بشار الأسد أن الاستقرار الذي تشهده الساحة العراقية سياسياً وأ،منياً سينعكس إيجاباً على المستوى الإقليمي وعلى دور العراق في المرحلة المقبلة، وشدد سيادته خلال استقباله عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الو،طني في العراق أن دور العراق السيا،سي والاقتصادي في المنطقة هو دور جوهري نظراً للوزن الذي يتمتع به هذا البلد تاريخياً وجغرافياً، ونظراً لمكانة العراق على الساحة الإقليمية. وأكد أن سورية تنظر إلى العراق كتوءم وليس كبلد شقيق فقط.

وبحث الرئيس بشار الأسد مع السيد عمار الحكيم العلاقات بين البلدين، والتطورات السياسية على صعيد المنطقة والمتغيرات الدولية التي تنعكس بدورها على دول الشرق الأوسط.

من جانبه اعتبر السيد الحكيم أن الحوار مع القيادة السورية يخدم البلدين وهو ضرورة لكل دول المنطقة، وأن خروج سورية من أزمتها سيكون له نتائج إيجابية على جيرانها من منطلق أن استقرار سورية هو استقرار للمنطقة عموماً، ورأى السيد الحكيم أن الانفتاح السياسي الحاصل تجاه سورية نابع من الوزن الذي تمثله، ويحمل في الوقت نفسه مصلحة وفائدة لجميع دول المنطقة وليس فقط لسورية، مشدداً على ضرورة تعزيز التعاون بين دمشق وبغداد في كل الملفات لاسيما السياسية والاقتصادية منها.

Tags: No tags

Comments are closed.