اجتماع اللجنة النقابية للعمال

عقدت اللجان النقابية في مكتبة الأسد الوطنية ودار الأسد للثقافة والفنون والمؤسسة العامة للسينما هيئتها العامة بحضور الرفاق عبد السلام الباشا رئيس الاتحاد المهني لعمال الطباعة وظافر السعد رئيس نقابة عمال الطباعة وهيثم اليونس وإيمان النشواتي أعضاء مكتب النقابة.

بدئ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت لارواح الشهداء وروح القائد المؤسس حافظ الأسد والنشيد الوطني للجمهورية العربية السورية من ثم رحب الأستاذ إياد مرشد المدير العام لمكتبة الأسد الوطنية بالسادة الضيوف وأثنى على عمل اللجنة النقابية في المكتبة وتمنى للمجتمعين النجاح في اجتماعهم بما يخدم الإخوة العمال.

تم افتتاح الاجتماع بعرض تقارير اللجان لما تم تنفيذه من أعمال لعام 2022 والصعوبات التي تواجه العمل لكل من دار الأسد للثقافة والفنون قدمتها السيدة جولي السليمان رئيسة اللجنة النقابية.

ومكتبة الأسد الوطنية قدمها الزميل مهند تنباك رئيس اللجنة النقابية.

والمؤسسة العامة للسينما قدمتها السيدة ميرنا ديب رئيسة اللجنة النقابية.

بعد ذلك قدم الإخوة العمال مداخلاتهم التي تناولت ضرورة تشميل عائلات العاملين بالتأمين الصحي، وإشراك المتقاعدين في التأمين الصحي، وتثبيت الأسعار وتحسين الواقع المعيشي وزيادة الرواتب وفتح سقوفها مع الإسراع بتنفيذ مرسوم الحوافز.

كما قدمت الآنسة ديما طاهر مديرة التنمية الإدارية في مكتبة الأسد توضيحاً عن مرسوم الحوافز.

وقدم السيد ماهر نجيب رئيس القسم المالي في المكتبة إيضاحات عن سقف الرواتب وأهمية فتحها وعن الإيصالات الخاصة باللباس العمالي.

بعد ذلك أجاب كل من الرفاق ظافر السعد رئيس المكتب و الأستاذ عبد السلام الباشا رئيس الاتحاد المهني لعمال الطباعة والسيد هيثم اليونس على تساؤلات الحضور.

اختتم الاجتماع بتسليم مذكرة تضم كافة المقترحات والتوصيات التي نوقشت خلال اجتماع الهيئة.

#رامي_الغزي

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية العربية السورية

مئة شاب وشابة من طلبة الجامعات السورية شاركوا على مدى الأسبوع الماضي في الجلسات الشبابية …