مؤسسة مبدعون من أجل الوطن تطلق مشاريع إبداعية وتنموية

أطلقت مؤسسة مبدعون من أجل الوطن بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم خلال احتفالها السنوي في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق مجموعة من المشاريع الإبداعية والتنموية.

وتخلل الحفل عرض للمشاريع منها إحداث مدرسة إبداعية بالتعاون مع وزارة التربية إضافة إلى عرض فيلم عن نشاطات المؤسسة وتقديم معزوفات موسيقية لمجموعة من الأطفال الموهوبين.

رئيس مجلس أمناء المؤسسة بهجت عكروش بين في تصريح للصحفيين أن هدف المؤسسة رعاية المبدعين من جميع الفئات العمرية من خلال مجموعة من المشاريع التنموية بالتنسيق مع الجهات المعنية بهدف بناء قدراتهم مبيناً أن النشاطات والبرامج تتركز حالياً في دمشق وريفها.

رئيس الجمعية العلمية السورية للأعشاب الطبية شادي الخطيب أوضح أن العمل يتم على انتقاء الأشخاص المميزين بالتنسيق مع المؤسسة لمساعدتهم في توفير احتياجاتهم لافتاً إلى أنه تم اختيار 20 باحثاً في مجال النباتات الطبية بهدف تكريمهم وايصال أبحاثهم إلى الاستثمار.

بدوره الفنان حسام تحسين بك أشار إلى أن العمل الذي تقوم به المؤسسة مهم وخاصة في ظل الظروف التي تمر بها سورية بما يسهم في الاستفادة من جميع الأفكار لافتاً إلى أن الخطط المستقبلية هي تحقيق أقصى ما يمكن في مجال الاستفادة من الإمكانات المتاحة للجميع.

أستاذ القانون في كلية الحقوق بجامعة دمشق محمد خير العكام لفت إلى أنه من الضروري في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية تسليط الضوء على كل صور الإبداع لبناء جيل جديد وعلاج الآثار السلبية التي نتجت عنها.

رئيس مجلس إدارة مركز تنمية الاستثمارات السورية الدولية أدهم عبد الدين بين أن المركز يقوم بدعم الشباب من خلال مشاريع التخرج الجامعية الرائدة وتوظيفها في السوق المحلية عبر لجنة اختبار لهذه المشاريع في مختلف المحافظات السورية موضحاً أن المركز يقوم بتأمين التمويل أو الشركاء القادرين على دعم هذه المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع.

مهند سليمان

تصوير: #رامي_الغزي

شاهد أيضاً

قانون لتحفيز البحث العلمي والتطوير التجريبي في ورشة عمل للهيئة العليا للبحث العلمي

بمشاركة واسعة من الباحثين وأساتذة الجامعات نظمت الهيئة العليا للبحث العلمي في مكتبة الأسد الوطنية …