وزارة الثقافة تمدد قبول طلبات الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية

مددت وزارة الثقافة قبول طلبات الترشيح لجائزة الدولة التشجيعية لعام 2020 في مجالاتها الثلاثة الأدب والفنون والنقد والدراسات والترجمة وذلك لغاية الـ31 من الشهر الحالي.
والترشيح للجائزة متاح لمختلف مجالات الفنون من موسيقا ومسرح وسينما وفنون تشكيلية وتطبيقية واتصالات بصرية إلى جانب الآداب من شعر ورواية وقصة قصيرة ومسرحية وأدب أطفال فضلاً عن الجائزة المتعلقة بالنقد الأدبي والفني والدراسات الأدبية اللغوية والترجمة والعلوم الإنسانية.
واشترطت الوزارة في المتقدم أن يكون عربياً سورياً وأمضى في مجال البحث والإبداع مدة لا تقل عن عشر سنوات وأن يكون إنتاجه منشوراً وذا قيمة متميزة يسهم في تطوير الواقع البحثي النقدي أو الأدبي أو الفني وألا يكون حاصلاً على جائزة مماثلة مسبقاً وألا يكون قد تجاوز الخمسين من العمر بتاريخ تقديمه لطلب الترشيح.
ويمنح الفائز بجائزة الدولة التشجيعية مبلغاً قدره خمسمئة ألف ليرة سورية إضافة إلى ميدالية تذكارية مع براءتها وستعلن أسماء الفائزين خلال شهر كانون الأول من العام الجاري ضمن حفل تسلم فيه الجوائز.
يشار إلى أن جائزة الدولة التشجيعية أحدثت عام 2012 وتضمنت ست دورات سنوية كرم خلالها 16مبدعاً سورياً تهدف إلى ترسيخ مفهوم جديد لرعاية المبدعين الشباب في مجالات الفنون والآداب ليتابعوا مسيرة العطاء على خطا الجيل الأقدم الذين خصص لهم جائزة الدولة التقديرية.
رشا محفوض

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة تحتفل بذكرى تأسيسها الثالثة والستين

في حفل أنار أضواء دار الأوبرا السورية بمجموعة من الفقرات الفنية والموسيقية، وتكريم ثلة من …