شعار المكتبة

تقيم وزارة الثقافة معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2023

إعــــــــــلان

تقيم وزارة الثقافة معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2023

في مكـتبة الأســد الوطنية

وذلك في الفترة ما بين: 4 / 10/ 2023 ولغاية 14 / 10/ 2023

يســــر إدارة المعرض دعوة السادة الناشرين السوريين والمؤسسات الرسمية والوزارات والجامعات والمعاهد العامة والخاصة السورية للمشاركة في معرض الكتاب السوري الثالث لعام 2023م، وذلك لعرض ما لديهم من مطبوعات ورقية وإلكترونية.

يبدأ تقديم طلبات الاشتراك للمعرض مع بداية الدوام الرسمي من

صباح يوم الخميس 1/ 6 /2023 ولغاية انتهاء الدوام الرسمي يوم الخميس   15 / 6/ 2023.

  • للتواصل والاستفسار:              fair23@alassad-library.gov.sy
  • هاتف: 3320806  ــــــ  3320278
  • جوال: 0991125373  ــــــــــ    0966367275 
  • WhatsApp: 0999474590 –  0991125373 

يرجى الاطلاع على دفتر الشروط الناظم للاشتراك على الموقع

شاكرين تعاونكم

إدارة المعرض

شعار المكتبة

توقيع رواية كي لا تبقى وحيداً للدكتور حسن حميد

من حفل توقيع الدكتور #حسن_حميد لروايته #كي_لا_تبقى_وحيداً في جناح #الهيئة_العامة_السورية_للكتاب في #معرض_الكتاب_السوري الذي يقام في مكتبة الأسد الوطنية في دمشق.

#سلام_الفاضل

#رامي_الغزي

شعار المكتبة

توقيع كتاب بعنوان: “سوراقيون قصائد عراقية في حب سورية”

ضمن برنامج الفعاليات الثقافية المرافقة ل #معرض_الكتاب_السوري٢٠٢٢م المقام في مكتبة الأسد الوطنية..

وقع الكاتب عبد الرضا الحميد كتابه بعنوان: “سوراقيون قصائد عراقية في حب سورية” الذي حمل ضمن صفحاته قصائد لإثنين وعشرين شاعراً من كبار الشعراء العراقيين على مرّ التاريخ.

وأوضح الحميد أن ما تضمنه كتابه والذي وقع ضمن 264 صفحة من قصائد تتغنى بحب سورية شعباً وأرضاً وتاريخاً ما هو إلا شاهد على عظمة هذه الأرض مضيفاً: إنه استهل كتابه بما يوحي لهذه الفكرة بقوله “دمشق.. أول الماء.. أول التراب.. أول النار”.

خضر سليمان

#تصوير: #رامي_الغزي

شعار المكتبة

فيلم (الرحلة ١٧) إعداد وإخراج: علي إسماعيل الماغوط

ضمن فعاليات #معرض_الكتاب_السوري ٢٠٢٢. سيتم عرض فيلم (الرحلة ١٧) إعداد وإخراج: علي إسماعيل الماغوط وذلك يوم السبت ٢٠٢٢/١٠/٢٢ الساعة ٤ مساءً في مكتبة الأسد الوطنية.

الدعوة عامة

شعار المكتبة

توقيع كتاب (#السياسة_السورية_الخارجية) للدكتور #بشار_الجعفري بمكتبة الأسد الوطنية بدمشق

اختتمت فعاليات #معرض_الكتاب_السوري اليوم والذي استضافته #مكتبة_الأسد_الوطنية بدمشق بتوقيع كتاب “السياسة السورية الخارجية” للدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين بحضور فعاليات رسمية ودبلوماسية وثقافية وحشد من المهتمين.

“إعادة زيارة التاريخ السياسي السوري لقراءته بعين جديدة” هو العبارة التوضيحية لمضمون الكتاب الذي يقدم موسوعة لتاريخ سورية السياسي ويعالج فترة بارزة من تاريخ سورية، حيث تداعت فيها الأحداث بشكل مكثف للغاية في المنطقة العربية والعالم، وكان لدمشق فيها الكلمة الفصل في تحديد العديد من السياسات والملفات والأجندات وفقاً لما أوضحه الدكتور الجعفري في كلمة خلال حفل توقيع الكتاب في قاعة المحاضرات بالمكتبة.

تصوير: #رامي_الغزي

شعار المكتبة

رئيس اتحاد الناشرين السوريين: الانضمام للاتحاد الدولي يعطي أملاً بتطور النشر على المستوى العربي والدولي العام

ضم الاتحاد الدولي للناشرين إلى عضويته مؤخراً اتحاد الناشرين السوريين لما قام به من تطوير في صناعة النشر في سورية والوطن العربي، وما يمتلكه من مقومات أهلته لهذا الانضمام.

رئيس اتحاد الناشرين السوريين هيثم الحافظ قال في مؤتمر صحفي ضمن فعاليات معرض الكتاب في مكتبة الأسد: إن هذا الانضمام غاية في الأهمية في هذه الظروف الصعبة، بعد أن استطاع الاتحاد أن يكون في مواصفات قد لا تمتلكه اتحادات كثيرة في النشر الحر واحترام ما يكتبه الكتاب وحماية رؤاهم.

وبين الحافظ أن انضمام اتحاد الناشرين السوريين فيه أمل كبير لتطور النشر على المستوى العربي والدولي العام، ما يؤدي لتطوير الكتابة وتأسيس رؤى جديدة ومفيدة، لافتاً إلى فتح بوابة النشر على العالم، وتوسيع منظومة المثاقفة التي تخدم ثقافتنا الوطنية والإنسانية.

الدكتور الباحث مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أشار إلى أهمية انضمام سورية الذي يكشف عن كثير من مقومات حضارية فيها تتجاوز فيها دول الغرب، فالحرية الموجودة في سورية غير موجودة في كثير من دول العالم التي تمنع أي كاتب ينقد تطلعاتها الاستعمارية، كما فعلت أمريكا عندما منعت بعض الكتب والروايات الروسية من النشر.

المدير العام للهيئة العامة السورية للكتاب الدكتور نايف الياسين رأى في تصريح خاص لـ سانا أن النشر في سورية حقق أغلب الأهداف، وهو ظاهرة صحية وألقى الضوء على معظم ما يريده الكتاب مع إعطاء فرص كثيرة للنشر، ولا سيما أن ما طرح في معرض هذا العام كان بحسومات جيدة، مبيناً أهمية انضمام اتحاد الناشرين السوريين إلى الاتحاد الدولي، لما يمتلكه من حريات للنشر وحماية ملكية الكاتب.

أما حسن محمد عدنان سالم المدير التنفيذي لدار الفكر فبين أن الانضمام يرسخ دور الناشرين السوريين في العالم، ويظهر ما تمتلكه سورية من مقومات حماية للكتب وما يمتلكه الناشرون من قدرة على التعبير.

محمد خالد الخضر

#تصوير: #رامي_الغزي

شعار المكتبة

حفل موسيقي بعنوان قصيدة ولحن

ضمن برنامج الفعاليات الثقافية المرافقة ل #معرض_الكتاب_السوري٢٠٢٢م المقام في مكتبة الأسد الوطنية.. أحييت فرقة عدنان فتح الله حفلاً موسيقياً يوم الخميس ٢٠٢٢/١٠/٢٠م بعنوان: (قصيدة ولحن).

#رامي_الغزي