فعاليات أيام صحة دمشق لطب الأسنان 2024

استضافت مكتبة الأسد الوطنية فعاليات أيام صحة دمشق لطب الأسنان 2024، بالمشاركة مع الجهات التعليمية والتدريبية الطبية والصحية.
وتركز أهم محاور الأيام الصحية على مدار يومين على أمراض النسج حول السنية والتشريح المرضي وجراحة الفم والوجه والفكين وتقويم الأسنان، إضافة إلى عرض حالات الجراحة حول السنية في مركز أديب لحام، كما تم تكريم عدد من الأوائل على مستوى سورية في مجال طب الأسنان والأطباء المتميزين.
معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية لفت إلى سعي الوزارة الدائم لتعزيز المستوى العلمي عند الأطباء، من خلال عقد المؤتمرات والمحاضرات العلمية التي تقام في المحافظات لمواكبة التطور في مجال طب الأسنان على مستوى العالم، وللاطلاع على أحدث التجهيزات والمواد العلاجية الحديثة.
بدوره، بين مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور أهمية الأيام العلمية لجهة زيادة معارف الطبيب وإغناء تجربته العلمية والعملية ومواكبة تطورات المهنة، وتلبية احتياجات أطباء الأسنان واطلاعهم على أحدث المهارات العلمية والمعلومات النظرية المستخدمة في هذا المجال.
رئيسة مركز أديب اللحام التخصصي لطب الأسنان الدكتورة سمية ناصر بينت أهمية متابعة التطورات في مجال طب الأسنان والارتقاء بالمهارات التطبيقية والعلمية للمشاركين، وتقديم الأفكار والآراء والمقترحات التي تسهم في تطوير علوم الأطباء والتفاعل مع التكنولوجيا الرقمية وتقديم أفضل العلاجات.
وفي محاضرة له ألقى رئيس برنامج طب الفم والأسنان في مديرية صحة دمشق الدكتور عمار الحامضة الضوء على أمراض النسج والتشريح المرضي وأهم الطرق التي يمكن تناولها فيما يخص التشريح المرضي الخاص بالأسنان والحجرة الفموية والوجه والفكين، واستعراض أحدث طرق العلاج في هذا الموضوع.
كما استعرض رئيس قسم تقويم الأسنان والفكين في جامعة دمشق الدكتور محمد يونس حجير خلال محاضرة له تقويم الأسنان عند البالغين والطرق الحديثة في تسريع الحركات السنية التقويمية والخدمات العلاجية التقويمية المختلفة المقدمة، إضافة إلى آخر المستجدات في طرق التسريع للحركات السنية التقويمية.
Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *