محاضرة بعنوان الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين

محاضرة بعنوان : ” الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين و الرد العربي عليها “

أقامت مؤسسة القدس الدولية (سورية) في يوم القدس الثقافي محاضرة بعنوان : ” الحجج الصهيونية لامتلاك فلسطين و الرد العربي عليها “
ألقاها السيد أبو حازم الصغير ” أمين سر حركة فتح الانتفاضة” وذلك يوم الأربعاء ٢٠١٩/٣/٢٧م الساعة الحادية عشرة صباحاً في قاعة المحاضرات بمكتبة الأسد الوطنية وبحضور السفير الإيراني جواد ترك آبادي والسفير السوداني وممثلون عن السفارتين العراقية والجزائرية.
أدار الندوة د. خلف المفتاح مدير مؤسسة القدس الدولية (سورية) 
الذي تحدث بأن عنوان ندوة اليوم رد على الدعاوى أو المرويات التاريخية وغيرها من أكاذيب الصهيونية ويسوغون احتلالهم لفلسطين. وأكد على أن هذا الكيان لم يقم على حجج قانونية أو أية مشروعية تاريخية أو دينية وإنما قام بفعل استعماري على هذه الأمة. وأشار إلى أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة، لذلك لابد من وحدتنا ومواجهة العدو بالقوة المعرفية لأن اليوم الغرب يحاربنا بالقوة المعرفية قوة التقانة قوة العلم.
ثم تحدث السيد أبو حازم الصغير” أمين سر حركة فتح الانتفاضة ” بأن هنالك سبعة حجج يتحدث عنها الصهاينة اليهود ويبررون إقامة دولتهم المصطنعة.
وبحديثه ذكر تلك الحجج السبعة: الدينية والتاريخية والقانونية الإنسانية والرضا العربي والأمر الواقع والإنشائية وهي من أكثر الحجج التي تبرز طبيعة الفكر الغربي الأوروبي الاستعماري وطبيعة الفكر الصهيوني. وأكد أن نزعة التملك الموجودة لدى الغرب هي نزعة التملك نفسها الموجودة لدى الصهاينة أو اليهود.
وأشار إلى بطلان هذه الحجج وكذبها وأن فلسطين أرض عربية بكل عهودها التاريخية.
وأكد أنه لابد من وحدة قوى المقاومة في مواجهة المشروع الصهيوني والنفوذ الأمريكي الغربي في منطقتنا العربية.
راما المحايري
تصوير: رامي الغزي

Tags: No tags

Add a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *